الهيئة العامة للضرائب

أحدث الأخبار

الهيئة العامة للضرائب تحصد شهادة الأيزو للجودة العالمية

General Tax Authority Earns ISO Global Quality Certificate
حصلت الهيئة العامة للضرائب على شهادة الأيزو للجودة العالمية ISO 9001:2015 من المنظمة الدولية للمعايير (ISO)
وذلك بعد تحقيقها لكافة المعايير الدولية لنظام إدارة الجودة.
وتأتي هذه الشهادة تتويجاً لجهود الهيئة المتواصلة في تطوير خدماتها وتحسين مستوى الأداء، وتعزيز ثقة المتعاملين بخدماتها.
وقال السيد/ إسماعيل محمد السيد المنصوري مساعد رئيس الهيئة للخدمات المساندة، رئيس لجنة الجودة المؤسسية أن حصول الهيئة العامة للضرائب على شهادة الايزو، جاء في اطار اهتمامها البالغ بتطوير خدماتها، حيث تعد الشهادة معياراً دولياً لممارسات هذا المجال، مؤكداً أن الهيئة قامت بتحديث خدماتها لتواكب تطبيق افضل المعايير الدولية، ونظام إدارة الجودة آيزو 9001 يساعد على مراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات في الهيئة، حيث يوضح هذا المعيار الطرق التي يمكن من خلالها الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الهيئة لأعلى المستويات. في سياق متصل قال السيد/ ناصر علي الحجي مساعد مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في الهيئة ، عارباً  يُعد حصول الهيئة على شهادة الأيزو للجودة العالمية إنجازاً هاماً يعكس حرصنا على تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين. إن هذه
الشهادة ستُساهم في تعزيز ثقة المتعاملين بخدمات الهيئة، وتحفيزها على مواصلة جهودها في التطوير وتحسين الأداء.

وتعكس هذه الشهادة التزام الهيئة بتقديم خدمات عالية الجودة تواكب أفضل الممارسات العالمية في مجال الضرائب وتشمل معايير شهادة الأيزو للجودة العالمية العديد من الجوانب، مثل: كفاءة العمليات والخدمات، رضا المتعاملين، تحسين الأداء والالتزام بالقوانين والأنظمة.

وقد بذلت الهيئة جهوداً كبيرة لتحقيق هذه الشهادة حيث قامت بإعادة هيكلة عملياتها التشغيلية، وتبسيط إجراءات العمل، وتطوير قنوات تقديم الخدمات لتصبح أكثر يُسراً وكفاءة. كما قامت الهيئة بتعزيز جهودها في التواصل والتوعية مع المكلفين والمجتمع ككل بهدف نشر الثقافة الضريبية وتعزيز الوعي بأهمية الضريبة ودورها في التنمية.

والجدير بالذكر أن الهيئة نجحت سابقاً عام 2021 في تلبية كل الشروط الخاصة بإدارة وحماية أمن المعلومات وتقييم المخاطر وفق المعايير الدولية. وبفضل هذا النجاح حصلت على شهادة الأيزو ISO 27001:2013 من المنظمة الدولية للمعايير (ISO). هذه الشهادة تُعطى للمنظمات والشركات اللي تستوفي المعايير المطلوبة بناءً على تقييم خبراء مستقلين،
كما استكملت الهيئة مسيرة التطوير والتحسين في مجال أمن المعلومات من خلال الامتثال للمتطلبات المحدثة للمواصفات الدولية ISO 27001:2022.
وتؤكد الهيئة على أن حصولها على شهادة الأيزو للجودة العالمية يُعد دافعاً لمواصلة جهودها في تطوير خدماتها وتحسين مستوى الأداء، وتدعو الهيئة جميع المتعاملين معها إلى الاستفادة من خدماتها الإلكترونية التي تسهل عليهم إنجاز معاملاتهم الضريبية بكل كفاءة وفعالية.
close

شكرًا لك على الاشتراك في النشرة الإخبارية

phoneحمّل تطبيقات ضريبة والهيئة العامة للضرائب على جهازك الذكي الآن
callمركز الاتصال من داخل قطر
callالإتصال من خارج قطر
اشترك في النشرة الإخبارية