الهيئه العامه للضرائب تعلن عن تمديد فترة تقديم الإقرار الضريبي

30 أغسطس- الدوحه : أعلنت “الهيئه العامه للضرائب” عن  تمديد فتره  تقديم الإقرار الضريبي للسنه الماليه 2020 بالنسبة للشركات والمنشآت المملوكة  لمواطنين قطريين،  ومن دول  مجلس التعاون الخليجي، والمعفاة من الضريبة على الدخل، لمده أربعه أشهر، ليصبح أخر موعد للتقديم هو 31 / 12/2021 بدلاً من 31/ 8/ 2021. حيث تأتي هذه الخطوه استجابه من الهيئة العامه للضرائب للطلبات الوارده من قبل المكلفين بخصوص تمديد هذه الفتره ليتسنى لهم تعديل أوضاع شركاتهم.

وصرحت الهيئة :”لطالما تسعى الهيئة العامة للضرائب في تعزيز مبدأ الإمتثال الضريبي لدى الكلفين، وتؤكد على أهمية التزام هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية المملوكة لمواطنين قطريين، ومقيمين في الدولة من دول مجلس التعاون، بضروره تقديم الإقرارات الضريبيه، حيث يجنب الاقرار صاحبه التعرض للجزاءات المالية” وأوضح أن الشركات مستفيدة من النظام الضريبي بشكل مهم نظرا لما يترتب على ذلك من تعزيز كفاءتها وحوكمتها.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للضرائب تعمل بشكل وثيق مع شركائها من الجهات الحكومية المختصة لمراقبة الوضع الاقتصادي في الدولة، وذلك في ظل التحديات الراهنة، وهي ملتزمة بتوفير الضمانات المتاحة للمكلفين والمستثمرين بالشكل الذي يساهم في دعم الاقتصاد الوطني بشكل استباقي ولا يشكل حملا على المكلفين بكافة فئاتهم.